الأربعاء، 30 مارس 2011

الصحراء مغربية

بقلم محمد الالفى

نحن الآن أمام احدى المعضلات العربية بين الجزائر و المغرب ولن نخوض فى أمور قانونية حسمت من قبل المؤسسات الدولية بأحقية المغرب فى الصحراء و تؤكد على ذلك .
لكن السؤال

 المحير جدا هو لماذا دعمت الجزائر البوليساريو كحركة مسلحة ضد المغرب قبل انسحاب اسبانيا من الصحراء المغربية و حقيقة بالبحث فى عدة مصادر لم يظهر سببا عمليا و اضحا لذلك .

و تحضرنى بعض النقاط :

* ماذا استفادت الجزائر من العمل ضد المغرب بدعم البوليساريو .

أرى أن الجزائر لم تستفيد شيئا سوى أنها سلكت سلوك اسبانيا المحتل الذى أراد أن يستبدل قواته بقوة مسلحة تخدم أهدافة بعد الانسحاب .

كذلك لنفكر كيف تدعم الجزائر فكرة تقسيم المغرب و بديهيات الأمن القومى لأى بلد هى أن أمنك القومى يبدأ من أمنك الاقليمى .. و هذا يعنى أنه لا توجد استراتيجية و اضحة للأمن القومى الجزائرى بدليل قبول الجزائر بدعم حركة انفصالية فى بلد مجاور حدوديا و هو المغرب .


* لماذا تتحالف اسبانيا مع الجزائر فى هذا الملف الصحراوى.

هذا التحالف يصب فى صالح اسبانيا حتى لا تخرج من مدينتى سبته و مليلية المغربيتان اذن هذا تكريث للاحتلال تساعد فيه الجزائر اسبانيا .


* لماذا تسمح الجزائر بتهريب الأسلحة عبر حدودها الى المغرب و كذلك الأقراص المخدرة .

اذا كانت الجزائر تهدف الى احداث حالة من الفوضى الخلاقة وذلك تمشيا مع النهج الغربى و الأمريكى تجاه الشرق الأوسط و افريقيا .. فيجب أن يعلم الاخوة الجزائريون أنهم سيلتهمون من نفس المدخل .

أما مسألة الأقراص المخدرة ( القرقوبى ) و التى ضجت منها المنطقة الشرقية فى المغرب الجميع يعرف أين يتم تصنيعها و كيف و لماذا تستخدم لتدمير العقول .


لذا أرجو من الاخوة الجزائريين الآتى:

1- التوقف عن دعم البوليساريو .

2- التوقف و ايقاف تهريب الأسلحة للداخل المغربى.

3- التوقف عن اغراق المنطقة الشرقية فى المغرب بالقرقوبى.

4- دعم المغرب فى استعادة مدينتى سبتة و مليلية المغربيتان.

5- مد جسور الثقة بين المغرب و الجزائر وزرع جدذور الثقة بدلا من الفتنة التى أراها تدمر الجميع .

لا يوجد سبب لكل هذه الكراهية ( نعم الصحراء مغربية ) و ستبقى .

كما أرجو أن ينتبه الأشقاء فى الجزائر أن الاستعمار قادم مرة أخرى و سيكون فرنسيا و سيطل برأسة هذه المرة من النيجر فى حدودكم الجنوبية .

و لتعلموا أن المخطط يستهدف ضرب ميسرة العالم العربى باحداث نوعا من التقسيم للمغرب ليكون شمال شرق محتل من اسبانيا و شمال غرب به حركة انفصالية تنفذ تعليمات الداعمين بالمال و بالتأكيد لن تكون فى صالح أحد سواء فى المغرب أو الجزائر .

و كما نعلم المضيق الذى يربط بين الأطلنطى و المتوسط تحت رقابه كل القوى الدولية .

أيضا هناك حالة من الهلع المصنوع الذى تشارك فيه أجهزة الاستخبارات الغربية بأن تنظيم القاعدة يستهدف الآمنين و الأقليات و الأنظمة .. وكل هذا هراء .. 

نعم تنظيم القاعدة موجود و لكن يجن أن نفكر من الذى يحركه و من الذى يموله .. و من الذى يقدم له الدعم اللوجستى فى كافة أرجاء المعمورة لكى يخدم مآرب الحملات الصليبية القادمة ضد الشرق الأوسط و افريقيا.

أرجوكم كفانا ما ألم بنا فى عراقنا و سوداننا و لم يعد يتحمل أحد المشهد الرهيب لاعدام صدام حسين كفى كفى هداكم الله.

الصحراء مغربية فقط

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More