الأربعاء، 30 مارس 2011

محافظ الجيزة ..... سـنـة أولـى إدارة

بقلم محممد الالفى

هناك في الجيزة و في أحد القصور اللطيفة في شارع الهرم يقع مكتب السيد / محافظ الجيزة –
المهندس / سيد عبد العزيز .
الرجل ومنذ وطأت قدماه المحافظة

 ليتولى المسئولية و هو يستخدم أحدث طرق الهدم 

والتعسف في الإدارة .

نناقش كل نموذج بروية و حكمة و لنرى ماذا فعل الرجل الذي يجلس على مقعد المحافظ .

1-هلل المحافظ الجديد وبطانتة لهدم عدد 86 برج سكنى أقيمت بدون ترخيص ما شاء 

الله .

هل الهدم هو الحل الأمثل أليست هذه ثروات لأفراد أو جماعات يئست من الحصول على تراخيص في المقام الأول بسبب فساد الأحياء و فرض إتاوات لا تنتهي نعم هذه مخالفة واضحة وصريحة للقانون ... لكن هل نبتت هذه الأبراج بطريقة الحقن و الحفظ على طريقة أطفال الأنابيب حتى تنمو .. ألم يحدث كل هذا في عهد الدكتور فتحي سعد سلفك ومحافظ أكتوبر الحالي ومجموعتة الرائعة التي لم تفعل شيئا مثل المحافظ د/فتحي سعد.

ألم يكن الأجدر بك أن توقف الأعمال في هذه الأبراج وتشكل عدة لجان هندسية لتبيان صلاحية هذه الأبراج للسكن من عدمه .. ثم منح الصالح منها للسكن تراخيص بغرامة مضاعفة .

هنا فائدتان :

الأولى : الحفاظ على الثروات من أجل الصالح العام .

الثانية : هي زيادة موارد المحافظة .

أما الجرم الذي اقترفت فهو أنك لم تقم بتقديم بلاغ للنائب العام بحق كل الذين ارتكبت المخالفات في عهدهم .... ترى أهذا هو الحق والعدل وحسن الإدارة الذي أتيت تطبق في هذه المحافظة التعيسة حقا ......

2-في بداية العام 2009 قام السيد المهندس / سيد عبد العزيز – محافظ الجيزة بامتطاء

صهوة جواد التعسف مرة أخرى و هذه المرة في شارع ناهيا قام و جيشه الجرار بهدم واجهات المحال التجارية لأن بها بروزا وهى مخالفة أتفق معك هي بالفعل مخالفة ... لكن ألم يقل لك كل الرفاق معك أنك لا تستطيع الخروج من شارع ناهيا بسبب سوء تنظيم المرور ألم يقل لك أحد عن سوء حالة المياه في هذه المنطقة ألم تشرح لك الزمرة التي رافقتك سوء حالة المرافق و الخدمات بمنطقة شارع ناهيا و سيرا بامتداد كرداسة .

ألم يكن الأجدر بك هو تحرير مخالفات بدلا من الهدم ألم يكن الأجدر بك هو أن تجمع الباعة الجائلين و تصدر لهم تراخيص رسمية و تنشىء لهم سوقا جديدا يقتاتون منه 
لكن كيف تفعل ذلك فمن تعود على الهدم لا يستطيع البناء ..

اخرج يا رجل من مكتبك المكيف و أرشدك جميع المقاهي وشبيهتها في منطقة الهرم وفيصل بدون تراخيص من الذي يسمح لها .... قبل نزول حملة المرافق للشوارع يتم إخطار الجميع فيذهب البعض إلى الإغلاق المؤقت حتى تنتهي اللجنة من المرور و يعودون لفتح أبوابهم مرة أخرى .

بالمناسبة هذه المقاهي تفترش الشوارع ليلا أمام أعين الجميع هل هذا بتصريح منك يا رجل الهدم ... أليس حريا بك أن تتقدم باستقالتك أم تخشى أن تفقد مقعدك الوثير أنت مثل سلفك د/ فتحي سعد - قرر ألا يفعل شيئا بإرادته لأن من يعمل يخطىء والرجل لا يريد أن يحاسب من قبل أحد .... و أنت قررت أن تعمل بالهدم و تتخلى عن موقع المحافظ ... و النتيجة واحدة لشعب الجيزة .

التعسف هو صفة الفاشلين في الإدارة ... حتى لو فكرت أن أقوم بتقديم عمل أثاب عليه و أعلمك الإدارة .. فمصير هذا العمل الفشل وضياع وقتي لأنك لن تستوعب شيئا 



لنا الله يرعانا و يحمينا من التعسف و المتعسفين و الذين لا يفكرون إلا في الهدم .



تحياتي لكل مقاولي الهدم .... حيث أصبح الشعار الجديد ..

كل ما تهدم أكتر تقعد في مكانك أكتر ... واوووووووووووو ..

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More