الأربعاء، 30 مارس 2011

جائـزة نـوفـل العالمية

بقلم محمد الالفى

جائـزة نـوفـل العالمية 
كثر الحديث عن الجوائز العالمية خاصة نوبل التى تمنح الأن وهى الأشهر بين الجوائز فى كافة فروع العـلم وخاصة عـلم السلام ... و لست أدرى ان كان

المقصود بالسلام هو أن يكون الحاصل عى الجائزة قد حقق سلاما فعـليا .. أو قد قام بتأكيد الاحتلال و لكن بأعداد أقل مما فعل سلفه .
*******************
وعـليه قـررت مجموعة مشمش القط ورفاقه و التى تنتج لعب الأطفال من عمر 50 الى عمر ؟؟؟؟؟ أن تطلق جائرة عالمية تطلق عليها جائزة نوفل العالمية وتمولها من حصيلة بيع اللعب للكبار ... وجاءت الفكرة من اسم الجائزة ومن حق القراء أن يعرفوا لماذا نوفل .. وحكاية نوفل هذا أنه جد مشمش القط .. وهو صاحب براءة اختراع عربة الفول التى يجرها الحمار.
*******************
والمرشحون للجائزة هذا العام ثلاث شخصيات من شارع الوحدة العـربية 
الا أن مشمش القط اعترض على الأمر بسب اسم الشارع لعدم قناعته بجدوى الاسم لهذا تقدم المرشحون بطلب للمسئولين بتغيير اسم الشارع الى شارع مشمش القط ووافقوا ووقعوا .. وصرحوا بأن اسم مشمش القط أكثر جاذبية من اسم الوحدة العربية الذى يسبب الاكتئاب .
*********************
وحيث أن حق المعرفة مكفول للجميع يجب أن يعلم القاصى والدانى قيمة الجائزة .... 
1- عربة يجرها حمار صغير
2- عربة يجرها حمار متوسط
3- عربة يجرها حمار كبير 

وهناك تحمس كبير للجائزة المقدمة من مشمش القط ورفاقة تخليدا لذكرى جده نوفل .. حيث يرى الأهالى أن عدد ثلاث عربات ستوفر فرص عمل محترمة للشباب من الجنسين .. مختلف الأعمار .. وجميع المؤهلات وانها نواه لمشروع كبير سينافس به مشمش القط مشروع الصكوك
( صك على القفا ) وعليه قرر الجمع ترشيح مشمش القط نائبا برلمانيا لهم فى الدورة القادمة .

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More