الأحد، 10 أبريل 2011

معمر .. على .. بشار .. اقتلوا كما شئتم

بقلم محمد الالفي 

حوار بين مواطن عربى ... و ثلاثى الفتك و التدمير .. سألتهم
من أنتم ..فأجابوا بصوت واحد .. أنا القاتل هو نفسه .. أنا فى
 ليبيا .. أنا فى
سوريا .. أنا فى اليمن .
ما دينك .. دينى .. دينار
ما دينك .. دينى .. ريال
ما دينك .. دينى .. ليرة
ما كل هذه الأسماء و يل لكم .. أنت لا تدرى  انها لعبة بأيدينا
 نسخرها لمن أتى بنا على هذه المقاعد اللطيفة .

ألم تكونوا .. مناضلين من أجل هذه البلاد و لهذا أتيتم لحكم
هذه البلاد .. ماذا بك يا هذا أنت لا تفهم الجالس هنا يأتى
بامر من هناك .. و يوقع على السمع و الطاعة و توريد
البضاعة ...
و ما هى البضاعة أيها الثلاثى .. اننا نورد كل شىء .. ثروات
طبيعية .. عقول بشرية .. أموال نقدية .....  نستقبل نفايات
 ذرية ... نسمح باحتلال بعض أجزاء الوطن .. كيف هذا ..
كنتم تقولون غير ذلك .. نعم .. هذا لكى نخدركم .. و نسوقكم
 للذبح .. كيف .. هكذا أمرنا أن نفعل .. و هكذا قبلنا .. شرط
سادتنا اللذين أجلسونا .. ألم تقولوا اننا دول حرة مستقلة ..
و أننا .. و أننا .. نعم قلنا .. لكى نجعلكم تصدقون أن الاحتلال
قد رحل عنكم .. أتقصدون أنه لم يرحل قط .. نعم .. لقد رحل
جسدا .. و لكنه أبقانا فكرا وروحا .. نحن و كلاء العصابة
الدولية ..
قلت خيبكم الله .. و هل أنتم كثر فى بلادنا .. هل منكم
طابورا خامسا ... قالوا حامسا و سادسا حتى عاشرا .. قلت
كيف الخلاص هل اذا انتهينا منكم سنتحرر .. قالوا أنتم        
واهمون أنكم فاعلون حتى اذا رحلنا لن تتحرروا .
فصمت و قررت أن أتحرر و صرخت و توجهت ببصرى للسماء و
بصوت و دعاء متكرر الهى من أنا .. من انا و ظللت أصرخ .. و
لم يتأخر الرد فاذا بى أسمع .. أصواتا عربية بلهجات مختلفة ..
 صوتا :اصمد يارجل .. أنت عربى .. قلت من أنت ... قال أنا سندك فى تونس .
صوتا : اصمد يارجل .. أنت عربى .. قلت من أنت .. قال أنا سندك فى مصر
صوتا : اصمد يارجل .. أنت عربى .. قلت من أنت .. قال أنا سندك فى اليمن .
صوتا : اصمد يارجل .. أنت عربى .. قلت من أنت .. قال أنا سندك فى سوريا .
كنا قد جاوزنا الثلث الخير من تلك الليلة .. فاذا بى أسمع
صوت آذان الفجر فى الحرم المكى ..  و أقيمت الصلاة
فاذا بى أرى كل الحشود العربية تصلى معى فأدركت أنها
الوحدة .. فقمت و حفرت قبرا .. و دفنت فيه ثلاثى الشر لكى
 أخلص أشقائى و أهلى من شرورهم

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More